أعمالك اليدوية ،،متجدد..

almkurdistan

مراقبة عامة
رد: أعمالك اليدوية ،،متجدد..

== اصنعى ورقة دنتيل بنفسك للكاسات ==


كما بالشكل

clear.gif



نرسم دائره نقص الورق الابيض بمقص المثلثات

clear.gif



نرسم دائره في منتصف الورق

clear.gif



نحضر طابعه جاهزه او بامكاننا صنع ختم من الممحاه ونلونها بالقلم

clear.gif



نختم على الورقه

clear.gif



نقوم بتلوين الفراغات التي بالرسمه

clear.gif



الشكل النهائي

clear.gif


 

almkurdistan

مراقبة عامة
رد: أعمالك اليدوية ،،متجدد..

أخي كردي منور بوجودك..
وتعبكم راحه بالنسبه لالي..
كل الشكر لمرورك..
الم..
 

almkurdistan

مراقبة عامة
رد: أعمالك اليدوية ،،متجدد..

ورق الكرتون..
clear.gif



clear.gif



clear.gif



clear.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 704x529.
clear.gif


شو رااايكم
 

حلوة آلمعآنيے

مراقبة منتدى العام
رد: أعمالك اليدوية ،،متجدد..

وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو رووووووووووووووووعه


تسلمين
 

almkurdistan

مراقبة عامة
رد: أعمالك اليدوية ،،متجدد..

حبيبتي دلبرين منورة..
أصلاً كل هالموضوع لعيونك ولعيون الأعضاء..
بتمنى تستفيدوا منو ..
مع حبي..
الم..
 

almkurdistan

مراقبة عامة
رد: أعمالك اليدوية ،،متجدد..

السلآمـ عليكمـ ورحمة الله وبركآته..

أساليب التصميم:
هناك كثير من أساليب التنسيق للأزهار – من تقليديّ , و حر , ومزيج بينهم ...
و لمساعدتكم كمبتدئين لتطوير أنفسكم ,هناك عناصر معينة تؤخذ كأمر مسلم به في التنسيق و هي :


1- الوعاء جزء مكمّل من التصميم . يجب أن تستعمل القاعدة التي تتناسب مع نوع التنسيق و أن لا تّغلّب على المادّة الزّهريّة .


2- يجب أن يكون طول التنسيق الرّأسيّ مرة و نصف طول الوعاء , كما يجب أن يكون عرض التنسيق الأفقيّ كذلك ( إذا كان الوعاء مرئيًّا ) .


3- تبدأ التّصميمات بإطار أو خطّ الذي يحدد الشّكل الخارجي سواء كان من الأزهار أو الأوراق أو غيرهم ثمّ أضيفيّ الزّهور الإضافيّة و الورق ( دائمًا داخل الإطار ) لإكمال الترتيب .


4- باستثناء التنسيق الدائري , يجب أن يكون هناك مركز للنظر أي نقطة مركزية معينة تستقر عليها العين لا يشترط أن تكون في المنتصف تماماً يمكن الحصول عليها باستخدام زهور مختلفة الشكل , كتلة معينة , أو باستعمال ألوان أغمق .


5- التنسيق إذا رتّب في ارتفاعات و أعماق مختلفة يثير الاهتمام و يبهر أكثر من التنسيقات المستوية و الخطوط المستقيمة فهي تؤدي إلي تنسيق ضعيف و مملّ .


6- المساحات المفتوحة كثيرًا ما تعتبر جزء من التنسيق كالزهور أنفسهم , كما أن الازدحام و الفوضى تسئ إلى التنسيق و منظره و لا يعطي راحة إلى العين عند النظر إليه .

هذه بعض من الأساليب التّقليديّة في تنسيق الأزهار :

1605.jpg



التنسيق الدائري :

قد يبدو التنسيق الدائري سهل جداً لأنه لا يحتوي على نقطة مركزية لكنه يحتاج لعناية كبير في اختيار أحجام الأزهار و أطوالها و أنواعها و طريقة توزيعها حتى تحصلي على التوازن المطلوب , يجب مراعاة أن يكون الحوض المستخدم دائري أيضاً .


1606.jpg




التنسيق المثلث :

يعتبر من أكثر الأنواع انتشارا و أسهلها عملاً و يرتكز على زوايا المثلث الثلاثة متى ما استطعت تحديدها ثم تحديد النقطة المركزية سهل عليك إكمال بقية التنسيق بسهولة


و تذكري أن تتركي مسافة أكبر بين الأزهار كلما ابتعدت عن النقطة المركزية ويمكن للتنسيق المثلث أن يأخذ عدة أشكل :

- مثلث متطابق الأضلاع .
- مثلث قائم الزاوية .
- مثلث متطابق الضلعين.
- مثلث غير متطابق الأضلاع .



clear.gif


التنسيق الأفقي:

يستخدم عادة على مائدة الطعام أو على الأماكن المنخفضة من الأثاث و كونسولات المداخل و الصالات و يمكن مشاهدة هذا التصميم من الجانب أو الأعلى. عند بداية التنسيق الأفقي يجب مراعاة أن يحدد الطول الكلي للتنسيق عن طريق أطول فرعين بحيث يحدد أحدهم الجهة اليمنى و الأخر اليسرى و تحدد بعد ذلك النقطة المركزية و يلاحظ أن تكون مرتفعة قليلاً حتى تتدرج بقية الأزهار من تحتها .


clear.gif



التنسيق الحر :

هذا النوع لا يخضع لقواعد معينة أو حدود معينة لكنه من أصعب الأنواع لأن الحصول على نتائج مرغوبة وجيدة يحتاج لمهارة كبيرة و خيال واسع و حس فني قوي و يعتمد بشكل كبير على الابتكار و إدخال عناصر غريبة للتنسيق .
 
أعلى