ما رائيك يا [you] اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!

رد: ما رائيك يا كاكا رافد اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!

السلام عليكم طبعا عذروني عن الانقطاع الطويل بسبب الدراسة وادعولي انشاءلله انجح بالدور الثالث هذا
هذا حالة محلو لانه تدل على تخلف المجتمع لانه الله خلق الذكر وخلق الانثى صحيح فضل الذكر عن الانثى بس مو معناهه انهو اذا غلط الشاب نسامحة واذا غلطت البنية تعتبر جريمة لانه كل انسان معرض للخظأ سوء ولد او بنت وشكرا
 
رد: ما رائيكوم هل في وقت ما البنات تعرضو جماله من اجل اشياء ما

=6]في البداية احب اشكرك حبيتبي على روعه الطرح
تاني شي كلامك صحيح مية بالمية لسبب واحد وحكينا اكتر من مرة

اننا نعيش بمجتمع ذكوري بحت

اخطاء الشاب مغفورة ولو كانت اد الجبال
وخطا البنت ملامة
كمانا لو كانت بنت مع شب بوضع ميعن الشب تعتبر نزوة او فورة شباب
والبنت تنتهي حياتها وتصير اما معرضة للقتل او الذبح واقل مافيها للحبس بالبيت

العذرية للبنت تعتبر الحد الفاصل بين الزواج والا زواج
وتجارب الرجل جميعها مغفورة ليش لانها يحمل جواز ذكوري يسمح له بعمل كل ما يريد

كمانا بالنسبة للطلاق يعتبر نهاية الحياة للمراة وللرجل عادي يجرب يبدل مافي مشكلة

حتى احنا ذ
 
رد: ما رائيك يا عبدالناصرطاووس اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!

يقول صلى الله عليه وسلم :"الحلال بيِّن والحرام بين ،فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام"وقال:"الحق أبلج والباطل لجلج"
الحلال حلال للكل ،والحرام حرام للكل ، لا ينفصل هذا عن الشاب ويلصق بالفتاة ،ولكننا بعد أن تركنا تعاليم ديننا والتزمنا العادات ،وصرنا نقلد غيرنا وقعنا في ما وقعنا فيه ،فالعيب للشاب عيب كما أنه للفتاة عيب .وعلى هذا حين زنى سيدنا (ماعز مع الغامدية) وجاء تائبا بعد أن قرَّ أربع مرات أمام رسول الله ،قال اذهبوا الى الفتاة فاسلوها فإن هي أقرت فارجموهما. فقد حاسب الإثنين معاً.وكذلك لما سرقت إمرأة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وحاولوا مع اسامة الشفاعة لها أبى رسول الله وقال:"لوأن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها.
وعليه فمن حاسب الفتاة فقط ،فقد خالف تعاليم رسول الله صلى الله عليه وسلم. والله يقول :{كونوا قوامين بالقسط}. فالمخلص والخروج من هذا الخطأ هو تحكيم دين الله .
شكراً على الموضوع المهم
 
رد: ما رائيك يا عبدالناصرطاووس اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!

قال الله تعالى: {كونوا شهداء لله قوامين بالقسط }قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الحلالُ بيِّن والحرامُ بيَّن وبينهما أمور مشتركات ،فمن اتقى الحلال فقد استبرأ لدينه ولعرضه ، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام"
وبالتالي فالحرام حرام والحلال حلال "لأن الحقَّ أبلجٌ والباطل لجلجٌ" الحرام حرامٌ للبنت كما هو حرامٌ على الشاب وغير ذلك هو خروجٌ عن منهج الله ، وبعدٌ عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم. فالنبي حين جاءه(ماعز) وقد زنى( بالغامدية )قرَّره أربعا فلما اعترف قال:اذهبوا اليها فإن اعترفت فارجموهما، وكذلك الحال بالنسبة للمرأة التي سرقت في عهد رسول الله وحاولت قريش ألا يطبق الحد عليها وكلموا في ذلك أسامة .لكن رسول الله قال:"والله لوأن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها .
وفي هذا بيان لمن ألق السمع ووعى .لكننا لما تخلينا عن تعاليم ديننا تهنا ،فالخلاص هو الرجوع لديننا وتحكيم سنة نبينا .
 
Bersiv: ما رائيك يا [you] اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!

السلام عليكم لاني لست شابا لذا لاعي لان احشر نفسي في الموضوع
 
رد: ما رائيك يا سليم هركي اخطاء الشباب طيش !!!واخطاء الفتاه جريمه!!

ولكن مع ذلك اقول اعتبر اخطاء الفتات جريمة لانها الطرف الضعيف في المعادلة منذ فكرة واد البنات في الجاهلية وصولا الى التشدد الاسلامي والنظرة القبلية الدونية للمراة والى يومنا هذا .. وفي الواقع اخطاء الاثنين يعتبر طيشا .
 
أعلى